-->
أحدث قائمة لأفضل الأنميات علي الإطلاق
أنمي

هناك العديد من الرسوم المتحركة التي تنتج وتصدر في جميع أنحاء العالم كل عام. في هذا المقال، آنيمي ، وهو المصطلح الياباني الذي نشأ في اليابان ويعني بشكل خاص الرسوم المتحركة التي صنعت في اليابان.

يقال أن أول رسوم متحركة يابانية قد تم صنعها وإصدارها في عام 1917. بالحديث عن أول أنمي في اليابان ، أسترو بوي (النسخة الٌأقدم) صدر في عام 1963 كأول سلسلة أنيمي بثت على التلفزيون. يتم بث حوالي المئات من الأنمي الجديدة على التلفزيون وتوزيعها على منصات بث الأفلام وتأتي إلى الشاشات كل عام ، وعدد مشاهدي الأنمي يستمر في الازدياد عاما بعد عام.

ازدهرت صناعة الأنمي بشكل كبير في اليابان جزئيا لأن البلاد لديها ثقافات البوب اليابانية الأخرى مثل مانغا ، وألعاب الفيديو والروايات الخفيفة. بعض الأنميات الشعبية هي ناتجة عن المانغا ، ألعاب الفيديو ، الروايات الخفيفة وغيرها من وسائل الإعلام. وازدهر الأنمي في جميع أنحاء العالم بسرعة كبيرة بما أن أي شخص يستطيع الوصول إلى الرسوم المتحركة اليابانية المترجمة.

اليك قائمة بأفضل 10 أنميات بما في ذلك الأنميات الكلاسيكة والجديدة. هذه أعظم قائمة أنمي سوف تساعد المبتدئين في العثور على أي أنمي لبدء الدخول في عالم الأنمي أومساعدة المشاهدين علي اختيار الأنمي التالي.

تركز قائمة الأنمي هذه على مسلسلات الأنمي التلفيزيونية التي يسميها اليابانيون "أنيمي" ، لذا فإن أفلام الأنمي مستبعدة.

وليس من السهل أن نرتب أفضل 10 أنميات ونقول أنها الأفضل ، فهناك أنميات جذابة أخري  تستحق المشاهدة خارج قائمة أفضل الأنميات قد تراها أفضل من هذه القائمة بطبيعة الحال.

لنبدأ العد التنازلي!

10. Death Note

مفكرة الموت هو أنمي غموض وحماسي Dearth Note (デスノート) , مبني علي المانجا المنشورة في مجلة الشونن جمب الأسبوعية من عام 2003 إلى عام 2006. حصل الأنمي على تقييم عالي من مشجعين الأنمي اليابانين وحتي في العالم أجمع. يرجع ذلك الي أن الأنيمي مكتمل وذو قصة قصيرة (37 حلقة) بالإضافة إلى أن القصة خرافية وحماسية.

بطل الأنمي ياغامي لايت يجد مفكرة غريبة والتي تجعل أي شخص يموت عند كتابة اسمه في المفكرة, المفكرة ملئية بالغرائب فيمكنك التحكم في كيفية ووقت الموت, تابع لايت وهو يحاول بذكاء لأن يصبح اله الموت علي الأرض.

  • تاريخ الإطلاق: 2006-2007
  • النوع: غموض
  • موصى به للمبتدئين / معجبي آنيمي


9. Pokémon


بوكيمون (pokémon) هو واحد من أشهر الأنميات اليابانية ووأيضا الألعاب في جميع أنحاء العالم الآن ، وقد تم بثه لأول مرة في اليابان باللقب الوحش بوكيون  (ポケットモンスター) في عام 1997.  تم بث عناوين جديدة في كل مرة يتم إصدار لعبة جديدة ، ويجري بث آخر سلسلة من 2019 بعد الشمس والقمر السابق (ー& & ムー).

الفتى الصغير ساتوشي يسافر في جميع أنحاء العالم مع بوكيمون مثل بيكاتشو ليصبح سيد بوكيمون
  • تاريخ الإطلاق: من عام 1997
  • نوع: الأطفال ، العائلة ، المغامرة
  • موصى به للمبتدئين

8. Re:Zero -Starting Life in Another World-


ري:زيرو - بدء الحياة في عالم أخر باليابانية (Re:ゼロから始める異世界生活) اختصارا ري:زيرو ، يعد واحدة من أفضل الأنيميات والورايات اليابانية, صدر في عام 2010. الموسم 1 بدأ ب 25 حلقة في 2016.

ومن المقرر أن يصدر جزء أخر في هذا العالم 2020, شخصيته الرئيسية هي سوبارو, يتم ارسال سوبارو الي عالم آخر يدعي اسكاي بدون أي قدرات خارقة لديه الا قدرة معينة. تبدأ القصة باللقاء مع البطلة ايميليا.
  • تاريخ الإطلاق: من 2016
  • نوع: مغامرة, خيال مظلم, 
  • "موصى به لمشجعي "أنيمي" و غريبي الأطوار " أنيمي

7. JoJo’s Bizarre Adventure


بدأت سلسلة المانجا والأنيمي الشهيرة JoJo's Bizarre Adventure (ジ ョ ジ ョ の 奇妙 な 冒 険) في النشر عام 1987 ، وتتكون السلسلة من 8 أجزاء من Phantom Blood (フ ァ ン ト ム ブ ラ ッ ド) إلى Jojolion (ジ ョ ジ ョ リ オ オ ン ン オ オ オ) . أحدث تعديل للأنيمي هو الجزء الخامس من Golden Wind (黄金 の 風) الذي تم بثه في 2018-2019.

تركز القصص على المغامرات الغامضة لعائلة (جوستار) الشخصية الرئيسية تختلف حسب كل جزء ، لكنهم جميعا من عائلة جوستار. أبرز ما في الأنمي الشخصيات الفردية والمعارك القوية المكثفة في الحلقات.
  • تاريخ الإطلاق: من 2012
  • النوع: مغامرة ، أكشن ، فانتازيا
  • يوصى به لعشاق الأنيمي / أفلام الأنمي

6.Neon Genesis Evangelion


نيون جينيسيس إيفانجيليون (新 世紀 エ ヴ ァ ン ゲ リ オ ン) ، من إخراج هيدياكي أنو ، معروف عالمياً كواحد من رموز الأنمي الياباني في التسعينات. يصور أنيمي الميكا الشهير قصة المراهقين الأربعة: شينجي إيكاري ، ري أيانامي ، أسوكا لانغلي سوريو وكاورو ناجيسا. إنهم يقاتلون مع الأعداء المسمى الملائكة من خلال تجريب الروبوت الإنجيلي العملاق Evangelions.


  • تاريخ الإطلاق: 1995-1996
  • النوع: ميكا ، أكشن ، فانتازيا
  • مُقترَح للمبتدئين / معجبين الأنمي


5. One Piece


ما هو المانجا والأنيمي الأكثر شهرة والأكثر مبيعًا هو One Piece (ワ ン ピ ー ス) بدون شك. تم نشر المجلد الأول للمانغا في عام 1997 ، وهناك الآن أكثر من 90 مجلدًا تم بيعها حول العالم. بدأ الأنمي بعد ذلك بعامين من إصدار المانجا ، وتم بث أكثر من 900 حلقة منذ ذلك الحين. يمكن تقسيم القصة الكاملة لـ One Piece إلى حوالي 10 أجزاء ، ويمكن للمبتدئين الاستمتاع بها حتى لو بدأوا من أي أرك .

تبدأ القصة بمغامرات الشخصية الرئيسية مونكي د. لوفي وطاقمه في عالم القراصنة يبحر بحثا عن الكنز المطلق المسمى "ون بيس" هناك ثمار الشيطان، التي تمنح قوة عظمى لأولئك الذين يأكلونها, في حين أنك تخسر القدرة علي السباحة. مشاهد قتال قوية بين أكلي فاكهة الشيطان بما فيهم لوفي.

  • تاريخ الإطلاق: من عام 1999
  • نوع: مغامرة ، اكشن ، خيال ، دراما
  • موصى به للمبتدئين / معجبي آنيمي


4. Monogatari Series


الأنمي تم اقتباسه من استديو شافت عبر باكيمونوغاتاري و عُرض في 12 حلقة بين يوليو وسبتمبر 2009 ثم صدرت 3 حلقات إضافية عبر الإنترنت بين نوفمبر 2009 و يونيو 2010. اُستكمل الأنمي عبر نيسيمونوغاتاري و عُرض من يناير وحتى مارس 2012. اٌقتبس بعدها في أنمي نيكومونوغاتاري (كورو) و عُرض في 31 ديسمبر 2012. ثم بعدها أنمي مونوغاتاري سيريس سكند سيزون (سلسلة مونوغاتاري الموسم الثاني) و عُرض بين 6 يوليو و 28 ديسمبر 2013. بعدها أنمي تسوكمونوغاتاري عُرض في 31 ديسمبر 2014. سابقًا تم الإعلان عن فلم أنمي قيد الإنتاج باسم كيزومونوغاتاري و أحداثه سابقة لأحداث الرواية. و أخيرًا أنمي مقتبس من أواريمونوغاتاري سيُعرض في أكتوبر 2015.


  • تاريخ الإطلاق: من عام 2009
  • النوع: الخيال، كوميديا
  • موصى به لغريبي الأطوار

3. Clannad


قد يرضي الترتيب الثالث من قائمة أفضل الأنمي العديد من مشجعي الأنمي اليابانيين ، ومع ذلك ، قد يتفاجأ البعض من ذلك لأن Clannad (クラナド) هو غير مشهور. (كلاناد) هو أحد تحف (كيوتو) المتحركة ، والتي يوصى بها لأي نوع من معجبي (أنيمي). ليس هناك مشهد عمل أو حدث خارق للطبيعة في هذا الأنمي ، لكن الدراما الإنسانية تمثل بشكل حساس.

هناك جزءان في الأنمي: Clannad في 2007-2008 و Clannad في 2008-2009. وتلي القصة الحياة اليومية للشخصية الرئيسية تومويا والبطلة ناغيسا في المدرسة الثانوية. تصل إلى الذروة في النصف الثاني من الأنمي ، والحلقات المؤثرة تحركك. ومن الجدير تماما قضاء الوقت في 44 حلقة رئيسية.


  • تاريخ الإطلاق: 2007-2009
  • نوع: دراما
  • موصى به للمبتدئين / معجبي آنيمي / اوتاكو آنيمي

2. Naruto


ناروتو هو عنوان سلسلة مانغا يابانية منتهية ألفها ورسمها ماساشي كيشيموتو. تدور أحداث القصة حول النينجا المراهق ناروتو أوزوماكي الذي وجد نفسه منبوذًا من قبل سكان قريته بسبب الكيوبي الذي بداخله، لذلك وضع نصب عينيه أن ينال لقب الهوكاغي، وهو اللقب الذي يطلق على قائد القرية وأقوى نينجا فيها، لينال احترام واعتراف الجميع.

هاجم الثعلب الأسطوري ذو الذيول التسعة (أو كما يطلق عليه باليابانية كْيٌوبِي 九尾 ("تسعة ذيول"؟)) قرية كونوها وقتل العديد من سكانها وعاث فساداً في أرضها، تصدى له الشهاب (الهوكاغي 火影 ("ظل النار"؟)) الرابع "ميناتو ناميكازي"، واستعمل تقنيةً ختم بها الكيوبي في جسد مولود جديد وهو ابنه ناروتو أوزوماكي لكن بالمقابل ضحى الهوكاغي بحياته. رأى أهل القرية في الهوكاغي الرابع بطلاً لتضحيته بنفسه. أهل القرية لم يريدوا الاختلاط بالولد لأنه دائما يذكرهم بالثعلب الذي كان سببًا في حزنهم وخراب أرضهم يومًا ما. أصدر الهوكاغي الحالي -الثالث- مرسومًا يمنع التحدث بأمر هجوم الكيوبي لأي أحد آخر -يشمل ناروتو نفسه الذي لا يعلم بأمر الثعلب الذي بداخله-. بعد اثنتي عشرة سنة، يخدع النينجا الخائن ميزوكي ناروتو لكي يسرق لفافة سريَّة ستعلمه تقنية سريَّة، ولكن يوقفه معلمه إيروكا أومينو. حينما كاد إيروكا يُقتل من أجل حماية ناروتو من ميزوكي الذي كشف لناروتو عن حقيقة كونه حاويًا للكيوبي، يستعمل ناروتو جوتسو -أسلوب نينجا- تعلمه من اللفافة يسمح له بإنشاء نسخ طبق الأصل له، كاغيه بونشين نو جوتسو ليهزم ميزوكي.

  • تاريخ الإطلاق: 2002-2017
  • نوع: مغامرة ، اكشن ، خيال
  • موصى به للمبتدئين / معجبي آنيمي

1. Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba


قاتل الشياطين هي سلسلة مانغا من تأليف كويوهارو غوتوغي، نشرت من قبل شوئيشا في مجلة شونن جمب الأسبوعية منذ 15 فبراير عام 2016. اقتبست المانغا إلى مسلسل أنمي تلفزيوني، من قبل استوديو يوفوتيبل، عرض منذ 6 أبريل 2019.

تدور أحداث القصة تانجيرو كامادو، هو ولد طيب القلب وذكي يعيش مع أسرته، ويجني المال من خلال بيع الفحم. كل شيء يتغير عندما تتعرض أسرته للقتل من قبل الشياطين (أوني). وأخته نيزوكو هي الناجية الوحيدة من الحادث، ولكن تحولت إلى شيطان. أصبح تانجيرو قاتل شياطين لمساعدة أخته، والانتقام لمقتل عائلته.


  • تاريخ الإطلاق: من 2019
  • نوع: دراما ،المغامرة، خيال مظلم
  • موصى به للمبتدئين / معجبي آنيمي 
أفضل قائمة أنيمي هذه تغطي من السلسلة الكلاسيكية إلى الوجوه الجديدة المستمرة بما في ذلك أحدث الأنميات. لقد بذلت قصارى جهدي لأكون موضوعيًا قدر الإمكان لإكمال ترتيب الأنيمي النهائي الذي يساعد العديد من محبي الأنيمي على فهم تشكيلة الأنيمي عالي الجودة والعثور على واحد لمشاهدته بعد ذلك. مع ظهور أنمي جميل ، سيتغير هذا الترتيب أفضل 10 أنميات علي الإطلاق.
مقهي الروايات
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مقهي العناكب .

جديد قسم : top

إرسال تعليق