-->

أفضل 10 أنميات حسب التصويت العالمي 2020

أفضل 10 أنميات
أفضل 10 أنميات حسب التصويت العالمي 2020

هل تبحث عن أسماء أنميات لمشاهدتها ؟ هل مللت من كثرة الجلوس في المنزل؟ أفضل 10 أنميات حسب التصويت العالمي 2020.

هذه القائمة المتعلقة بأفضل 10 أنميات معدة حسب التصويت العالمي لموقع my anime list وهو موقع أنمي مشهور عالميا تم تأسيسة في 2006 وله جمهور كبير جدا, لذلك قررت حول أفضل 10 أنميات لكم.

يمكنك أيضا قراءة أفضل 10 أنميات علي الإطلاق من هنا

أفضل 10 أنميات عالميا

  • أنمي الخيميائي الفولاذي: الأخوة (مغامرات, خيال علمي) (64 حلقة)
تصدر أنمي الخيميائي الفولاذي علي جميع الأنميات بالمرتبية الأولي, حيث تصدر الجزء (الخيميائي الفولاذي: الإخوة ) المرتبة الأولي. والخيميائي الفولاذي: الأخوة هي السلسة الثانية والأخيرة من سلسلة أنميات الخيميائي الفولاذي، وتختلف عن السلسة الأولى بعدم احتوائها على أي حلقات غير مُقتبسة من المانغا، حيث أنها مبنية على المانغا دون أي تغيير. بدأ عرض السلسة في 5 أبريل 2009 على قناة MBS، وكانت من إخراج ياسوهيرو إري، وكتابة هيروشي أونوجي. 


قصة الأنمي:
بعد رحيل والدهما الخيميائي فان هوهنهايم لأسباب غير معروفة ثم موت أمهما تريشا إلريك من مرض عضال بعد رحيله بسنوات، يقرر الأخوان إدورد إلريك وألفونس إلريك -الذان أتقنا الخيمياء من كتب أبيهما- الذان يسكنان في قرية ريزمبول في دولة أماسترس القيام بعملية التحويل البشري لإعادتها للحياة. يُأخذ من ألفونس جسده ومن إدورد رجله اليُسرى، ويضحي بيده اليُمنى ليربط روح أخيه في درع حديدية كانت بجانبه، فتقوم صديقة طفولتهما مهندسة الأوتوميل ببناء أوتوميل ليده ورجله. بعد الحادث، يأتي العقيد روي مستانغ ويُقنع إدورد بالانضمام للجيش والمضي قدمًا لاستعادة جسديهما، حيث سيتمكن من الولوج لمكتب الجيش الضخمة، وسيُسمح له بالسفر والبحث.
يصير إدورد بعد ذلك خيميائي دولة (国家錬金術師؟)، خيميائيون معينون للعمل في جيش ولاية أماترِس الذي قتل سكان ولاية إشبال في العقود الماضية. خلال عملهم في هذا المكان يُمنح للأخوين مميزات حصرية لكونهم خيميائيان، ويبدآن رحلة للبحث عن حجر الفلاسفة. خلال رحلتهم يكونون الكثير من الأصدقاء ويقابلون بعض الأعداء ويتضمن أولئك المستعدين للموت للعثور على الحجر. يقابل الأخوان سكار، خيميائي كان من أحد السكان القلائل الذي نجوا من مجزرة الجيش من إشبال والذي يريد الانتقام من خيميائي الولاية والهومنكولوس، مجموعة من الكائنات التي تشبه شكل البشري وتحتوي أجسادهم على جزء من حجر الفلاسفة ومنها يكسبون قدرتهم على النجاة من أي ضرر.
  • أنمي ستاينز؛غيت (خيال علمي, غموض) (24 حلقة + حلقة اوفا)
احتل هذه الأنمي المرتبة الثانية في أفضل 10 أنميات, وهي  سلسلة تلفزيونية للأنمي تم إنشاؤها عام 2011 بواسطة استوديو الرسوم المتحركة White Fox استنادًا إلى 5pb. ورواية Nitroplus لعام 2009 البصرية التي تحمل الاسم نفسه، وجزء من امتياز العلوم مغامرة جنبا إلى جنب مع الفوضى، رئيس والروبوتات، ملاحظات.
قصة الأنمي
تقع أحداث ستاينز؛گيت في صيف سنة 2010 في مدينة أكيهابارا اليابانية.
حسب رئيس تخطيط ستاينز؛گيت چِيّومارُو شِيكُورا فقد تم اختيار مدينة أكيهابارا لأنها مدينة يسهل الحصول فيها على عتاد الحاسب مما يجعلها المكان الأنسب لمن يريد العبث بالأدوات والابتكار . مفهوم الوقت والسفر عبر الزمن هو الخلفية الرئيسية للعبة.

  • أنمي جينتاما (367حلقة + 6 اوفا)
تصدر هذا الأنمي المرتبة الثالثة في فائمة أفضل 10 أنميات. وجينتاما هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم المانغاكا هيداكي سوراشي. نشرت أول مرة في مجلة شونن جمب في 8 ديسمبر 2003، ثم انتقلت إلى مجلة Jump Giga وما تزال مستمرة إلى الآن، حصلت المانغا على أنمي.
قصة الأنمي
تجري احداث هذه القصة في ايدو المعروفة حاليا بطوكيو عندما تحتل مجموعة من الفضائين يعرفون بالامانتو Amanto الأرض في نهاية عصر الايدو Edo ويحاول الساموراي التصدي لهم لكنهم يفشلون بذلك، فيصدرون الامانتو قانون يمنع الساموراي من حمل سيوفهم في الأماكن العامة. القصة تركز على ساموراي فضي الشعر يدعى ساكاتا غينتوكي مساعديه شينباتشي والفتاة الفضائية كاغورا الذين يقومون بأعمال حرة لكسب المال لتسديد ايجار منزلهم ولكن ينتهي بهم الأمر دائما إلى عدم كسب أي شيء.

  • أنمي هنتر اكس هنتر (مغامرة, اكشن, شونن) (148 حلقة)
تصدر القناص المركز الرابع في أفضل 10 أنميات حسب التصويت العالمي, القناص، ‏، يلفظ هنتر هنتر) هو مانغا ياباني من تأليف يوشيهيرو توغاشي، تدور حول قصة صبي يطمح إلى أن يكون صياداً بهدف البحث عن والده المختفي. تكون منها بعد ذلك مسلسل أنمي يحمل العنوان نفسه، استند في قصته على المجلدات الثمانية عشر الأولى للمانغا. 
قصة الأنمي
تبدأ القصة باكتشاف غون أن والده لا يزال حياً من قبل صياد غريب قدم إلى قريته، فانطلق في رحلة للبحث عن أبيه والحصول على رخصة الصيد عبر دخوله لامتحان الصيادين، متجاوزاً الصعاب العديدة التي كانت تواجهه بمساعدة أصدقائه الذين التقى بهم خلال رحلته.
تتميز القصة بحبكة فريدة من نوعها، وباعتمادها على بعضاً من الأخلاقيات كأساس لها، مثل الشجاعة والصداقة. كذلك، تنقسم القصة إلى عدة أجزاء، كل منها يمثل مرحلة معينة، تتميز باختلافها عن باقي الأجزاء، وبارتباطها معاً في الآن نفسه.

  • انمي حرب الكواكب (اكشن, خيال علمي, حرب, دراما) (110 حلقة)
أسطورة أبطال المجرة مسلسل أنمي يحكي قصة صراعات في الفضاء بين أمبراطورية المجرة وتحالف الكواكب الحرة.
قصة الأنمي
تدور في الفضاء الخارجي وترتكز بالدرجة الأولى على الإمبراطورية وحربها طويلة الأمد مع حكومة اتحاد الكواكب الحرة، كل من الجهتين المتصارعتين تمتلك من العتاد والأموال و الرجال الشيء الكثير، إلا أن قواعد اللعبة تتغير رأسا على عقب بظهور رجلان في أحد الحقب التاريخية لهذا الصراع.
الأول هو الجنرال الشاب رينهارت فون لوينغرام، رينهارت ليس عبقريا في الحرب فقط بل هو شخصية دكتاتورية مستعدة لفعل أي شيء حتى تحقق طموحاتها، رينهارت يقاتل من أجل أخته أناروزا، وخصمه الأكبر والأعظم على ساحة المعركة هو القائد الشاب لدى اتحاد الكواكب الحرة، يانغ وينلي، ويانغ يحمل شخصية مختلفة تماما عن رينهارت فهو لا يحب الحروب ويخوضها مضطرا كما أنه شخص ديموقراطي للغاية. أسطورة أبطال المجرة ليست قصة تتحدث عن شخصين على الإطلاق، بل هي حكاية صراع تتشابك فيه الخيوط والأطراف، ولا تتوقف فيه السلسلة عن تقديم عشرات الشخصيات الذين يحملون رؤى ومبادئ مختلفة، لا يوجد في هذه السلسلة شر وخير، هنالك معتقدات وأصول مختلفة وكل معسكر له ما يبرر أفعاله مهما كانت قساوتها، هناك المؤامرات والخيانات والانقلابات، المزارعون والفلاحون، الضباط والأمراء، وحتى الجنود الذين يضعون حياتهم على المحك في قلب المعركة.

  • أنمي هجوم العمالقة (اكشن, إثارة, مغامرات , مأساة) (59 حلقة + 8 اوفا)
هجوم العمالقة (باليابانية:進撃の巨人 شِينْگيكِي نو كيوجِين؟، حرفياً "العملاق المهاجم") أو الهجوم على العمالقة (بالإنجليزية: Attack on Titan)‏، وهِيّ سلسلة مانغا يابانية مِن تأليفِ ورسمِ هاجيمي إيساياما. وتقعُ أحداثها فِي عالمٍ خيالِي حيثُ يعيشُ البشرُ داخل أراضٍ محاطة بثلاثة جدران ضخمة تحميهم من عمالقةٍ يأكلون البشر، تبدأُ الأحداثُ حِين يتم اختراق أحد الأسوار وهُو سُور ماريا حيثُ تقُومُ العمالقة بإبادةِ ثُلثِ البشرية.
قصة الأنمي
تحكي السلسلة قصة إرين ييغر، ميكاسا أكّرمان وصديقهما ارمين أرليرت. بعد اختراق العمالقة للسور الخارجي، بما فيهم العملاق الهائل عديم الجلد بطول 60 متراً والعملاق المدرع الذكيين بشكل غير مألوف، وموت والدة إيرين نتيجة الدمار الناتج، يقسم إرين على الانتقام من العمالقة ويتطوع لاحقاً لدخول الجيش، برفقة ميكاسا وأرمين.

  • انمي اسمك (فيلم رومانسي درامي ومدرسي) (107 دقيقة)
اسمك (باليابانية: 君の名は。 بالروماجي: Kimi no na wa.) هو فيلم أنمي ياباني صدر عام 2016 من كتابة وإخراج ماكوتو شينكاي بالتعاون مع أستوديو CoMix Wave Films، ومن إنتاج نوريتاكا كاواغوشي وجينكي كاوامورا. الفيلم مقتبس عن رواية شينكاي التي تحمل نفس الاسم والتي صدرت قبل شهر واحد من عرض الفيلم. تدور أحداث الفيلم حول فتاة تقطن في إحدى القرى اليابانية وفتى يعيش في طوكيو، حيث يتبادلان أجسادهما بطريقة ما. شارك في تأدية الأصوات ريونوسوكي كاميكي وموني كاميشيرايشي وماسامي ناغاساوا وإيتسوكو إشيهارا.
قصة الأنمي
ميتسوها هي فتاة شابة في المدرسة الثانوية، وابنة عمدة بلدة في إقليم هيدا جبال اليابان تعيش مع أختها وجدتها، ميتسوها تشعر بالملل من الحياة الريفية وتريد أن تغادر البلدة الصغيرة نحو العاصمة طوكيو ، وهي غير مهتمة بحملة والدها الانتخابية. تمارس ميتسوها أحد طقوس الشينتو الدينية التقليدية، تترك فيه قرباناً من الأرز المُخمّر وتتمنى فيه لو أنّها كانت شاب يعيش في العاصمة طوكيو. تاكي، هو شاب في إحدى المدارس الثانوية في طوكيو، يعمل بدوام جزئي في أحد المطاعم الإيطاليّة، يحلم تاكي بأن يصبح فناناً أو معمارياً.
بطريقة غامضة، وبعد ممارسة طقس الشينتو، تبدأ ميتسوها وتاكي بتقمص أجساد بعضهم البعض عند النوم، على أن يعود كل منهما إلى جسده عند الاستيقاظ، نتيجة لذلك يقضي تاكي يومه في جسد ميتسوها وتقضي ميتسوها يومها في جسد تاكي، بعملية انتقال عابرة للمكان ويحاول كل منهما في البداية أن يتكيّف مع العيش بجسد الأخر ومع تفاصيل حياته، ثم تنتقل عملية التكييف السابقة إلى محاولة إصلاح المشاكل التي يعيشها كل منهما في حياته.


  • انمي مارس يأتي مثل الأسد (دراما, شونن) (22 حلقة)
بعد أن وصل إلى مكانة محترف في المدرسة المتوسطة، يعد “ري كيرياما” واحد من النخبة القليلة في عالم الـ“شوجي”. نتيجةً لذلك، يواجه قدراً هائلاً من الضغط، بين مجتمع الـ“شوغي” وعائلته بالتبني. سعيا وراء الاستقلال عن حياته المنزلية المتوترة، ينتقل إلى شقة في طوكيو.
بصفته شابًا يبلغ من العمر 17 عامًا يعيش بمفرده، يميل “ري” إلى الاعتناء بنفسه بشكل سيء، وتبعده شخصيته المنعزلة عن أقرانه في المدرسة وفي قاعة الـ“شوغي”.

  • انمي صوت صامت (فيلم درامي) (130 دقيقة)
 صوت صامت فيلم أنمي ياباني من إنتاج ستديو كيوتو أنيميشن، واخراج ناوكو يامادا. وهو مقتبس من مانغا تحمل نفس العنوان للمانغاكا يوشيتوكي أويما. عرض الفيلم لأول مرة في 17 أيلول 2016 في اليابان.
قصة الأنمي
تدور احداث القصة بين الفتى المشاغب (إيشيدا شويا) والفتاة الصماء (نيشيما شوكو) التي انتقلت إلى صفه في المرحلة الابتدائية. وعندما تنتقل (شوكو) إلى صفها الجديد يقوم (شويا) والجميع في الصف بالتنمر عليها ومضايقتها لانها صماء. تقدم والدة (شوكو) شكوى إلى المدير ونقلت ابنتها إلى مدرسة اخرى. اراد المدير معرفة المتسبب في ذلك فوشى جميع طلاب الصف بالفتى(شويا). مما أدى إلى وقوع خلاف بين شويا وزملائه فاصبح هو من يتعرض للتنمر والمضايقة. و أصبح وحيدا لا احد يتحدث معه.

  • انمي كلاند (رومانسي, مأساة) (24 حلقة)
كلاند (باليابانية: クラナド) (بالإنجليزية: Clannad)‏ هي رواية مرئية يابانية للبالغين تم تطويرها لأجهزة الكمبيوتر من قبل شركة كي صدرت في 28 أبريل عام 2004 على نظام المايكروسوفت ويندوز. قام أستوديو كيوتو أنيميشن بأنتاجها إلى أنمي تلفزيوني من اخراج تاتسويا ايشيهارا عرض في 4 اكتوبر عام 2007 وانتها عرضه في 27 مارس عام 2008 وتكون من 23 حلقة، وقد قام إستوديو كيوتو أنيميشن بأنتاج جزء ثاني اسمه Clannad: After Story وقد عرض في 3 اكتوبر عام 2008 وانتهى عرضه في 28 مارس عام 2009 وتكون من 24 حلقة، أنتج الاستوديو ايضا فلم للأنمي.
قصة الأنمي
تدور أحداث القصة حول طالب في الثانوية يدعى تومويا اوكازاكي وهو فتى مهمل وكسول جدا يكره مدرسته ومدينته وفي أحد الايام وهو ذاهب إلى المدرسة يقابل فتاة واقفه وتتمتم بكلمات غريبة وفجأة تصرخ باسم أحد الأطباق اليابانية فيتعرف عليها فيكتشف بأنها قد رسبت بسبب مرض.
مقهي الروايات
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مقهي العناكب .

جديد قسم : top