-->
هل تبحث عن روايات رومانسية مصرية تستحق القراءة؟ قمنا بإعداد قائمة شاملة للروايات الرومانسية في حدوتة مصرية سيتم تحديثها وإضافة روايات مختلفة بشكل دوري للتسهيل علي القارئ وإبعاده عن الكلل والملل.

الروايات الرومانسية هي الروايات التي تغلب فيها قصص الحب, مبتعدة عن مشاكل المجتمع والسياسة. تقوم هذه الروايات علي العاطفة. حيث تكون فيها سلسلة الأحداث متتابعة تعبر عن القلق الناتج عن الوجدان الداخلي المحيط بشخصيات الرواية لكي تقوم العلاقة الرومانسية المثالية بينهم.

فالروايات الرومانسية من أفضل الروايات علي الإطلاق, فيسعد بقرائتها العاشق ويحزن لها المرفوض وينتعش بها المتزوج.
يمكنك الإنتقال السريع بالضغط علي أي اسم رواية من قائمة الروايات

الروايات الرومانسية المصرية


رواية عندما يعشق الرجل

رواية عندما يعشق الرجل

هي رواية مصرية تتكون من جزئين كتبت بواسطة الكاتبة شيماء محمد. تتكون هذه الرواية من خمسين فصل; ثلاثون فصل في الجزء الأول وعشرون فصل في الجزء الثاني. تحتوي الرواية علي أحداث مؤلمة مثيرة. مشاهد الحب المختلطة بالشك والغيره والغضب.
مقدمة الرواية
 الحــــــــــــــــب
كأحلام على ارض خرافية يلهينا عن الحاضر يشدنا ويجذبنا
فيعجبنا جبروته بالحب نحيا فهو الروح للجسد فلا حياة بدونه
وهو الأمل الذي يسكن أنفاسنا ويخاطب أفكارنا ليحقق آمالنا
هو سفينة بلا شراع تسير بنا إلى شاطئ الأمـان،
سماء صافيه وبحراً هادئ وبسمة حانية، يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة البركان ❤??
شخصيات الرواية
    عائلة رشاد السيوفى
  • زوجته (فيريال ) لديه ثلاثة أبناء
  • 1-محمود زوجته (كوثر)ابنه(مالك )
  • 2-سليم تزوج مرتان الأولى (فيروز)والدة سيف ....الثانية ( أجنبية مش ضرورى تعرفوا اسمها) والدة بثينة
  • 3-فريدة زوجها (عادل وهو صديق مقرب لسليم ومحمود) ابنها (ماهر )وبنتها (أروى )
  • مراد كامل السيوفى (ابن عم محمود وسليم )زوجته (نورا )وابنه (حازم)
  • ياسين المنشاوي (صديق لكل من سليم ومحمود وعادل ومراد ) عنده بنت واحدة (نور)
  • سليمان الحسينى (جد سيف )بنته (فيروز)
  • زينب أخت سليمان الحسينى ابنها اسمه كمال عنده بنت واحدة اسمها (ريم )
  • دينا (صديقة سيف تعرفت عليه فى ثانوى )وهنعرف ازاى النهاردة
  • ماجد (صديق سيف المقرب ودراعه اليمين فى الشركة )
  • أسامة (صديق سيف المقرب وده مسافر )
  • وليد (صديق حازم وعايش فى لندن )
  • ايملى (تعمل فى شركة حازم اللى فى لندن وتعتبر دراعه اليمين )



رواية شباب طفله

رواية قصة شباب طفلة

هي رواية رومانسية مكونة من جزئين كتبت بواسطة الكاتبة إسراء محمود. تتكون من 48 فصل; الجزء الأول مكون من 28 فصل والثاني من 20 فصل. وهي رواية مصرية تحدث في احدي القري الريفة تتحدث عن قصة الطفله ملك.
مقدمة الرواية
كانت طفله جميله فى العقد الاول من عمرها لا تفقه شى فى هذه الحياه سوى انها طفله يجب عليها الاستمتاع بطفولتها . لكن هل للحياه راى اخر . حسنا فلندع انفسنا ندخل فى حياه هذه الطفه الجميله ونرى ما الذى يحدث فيها .






رواية شيطان العشق

روايات رومانسية

هي احدي الروايات العصرية الناجحة, صادرة عن الكاتبة المصرية الشابة أسماء الأباصيري. تتكون هذه الرواية من 32 فصل. تدور أحداث الرواية حول طائف العمري شاب غني جدا ومتعجرف جدا.
اقتباس من الرواية
تفتح عيناها وتتثائب بأريحية لتنظر بعدها نحوه وترمش للحظات
هو : صباح الخير
هي بتلقائية : صباح النور
ثم رمشت مرة اخري قبل ان تهب من مجلسها تهتف به.
هي بصراخ وفزع : انت ..... انت ميييين ؟ وبتعمل ايه فى بيتي ؟ دخلت ازاى ؟ حرااامي اكيد انت حرااامي
تفاجأ من صراخها ذاك ليهب من جلسته بصعوبة يتجه نحوها ليغلق فمها بيده ويهتف بها
هو : اولاً انتى اللى هتقوليلي انتى مين و ايه جابنى هنا ؟ ثانياً انا كل اللى فاكره انى كنت مصاب وغالباً انتى اللى ساعدتيني والمفروض يا انسة اكون انا اللى مش فاكر اللى حصل مش انتي.
همهت بكلمات غير مفهومة ليبعد يده عنها
هي : اه افتكرت انت المصيية اللى وقعت على دماغى امبارح .... ممكن تقولى يا استاذ انت مين ومين اللى عمل فيك كده
طالعها للحظات وكأنه يستشف ان كانت صديقة ام عدو .... انهى تفحصه لها ليتوجه بعد ذلك الى الاريكة يجلس عليها بهدوء ويردف
هو بثبات : طائف .... طائف العِمري.




رواية أسري القلب

روايات رومانسية مصرية

هي رواية مصرية رومانسية بها طابع صعيدي. كتبت رواية أسري القلب بواسطة الكاتبة الرائعة دينا ابراهيم. تتكون هذه الرواية من 22 فصل.
مقدمة الرواية
جنون عاشق و إشتياق انثي...
سحرتني بعيناها فتبدل كل شئ بداخلي فقلبي معقود بقلبك و أنك لاشد اشيائي جمالا و نقاء ...
    اجتاح حياتي و اقسم علي امتلاكها فقد وجد هو  كي يعيد الطفولة لقلبي بعد عمر فات دون لقاء...
  أسرى القلب .....
شخصيات الرواية 

  • يونس : 25 سنه ،عيون سوداء و شعر اسود قصير طويل وعريض واسمر قمحي، شاب صعيدي الاصل يعيش في القاهره مع والده و والدته ومتمدن مع تمسكه بالاصول وعاداتهم وتقاليدهم ، مهندس له مركزه في كبري الشركات بالقاهره يعمل بالرغم من اموال عائلته الكثيرة لكسب الخبرة قبل انشاء شركته الخاصه ....
  • بدر البدور : 20 سنه عيون عسليه و شعر بني طويل بيضاء بشرتها لم تمسها شمس يوما ،قصيرة نسبيا مقارنه بيونس ..جسدها مرسوم كالساعه الرمليه ..شخصيه طموحه تعشق الدراسه وتتمني ان تكون مهندسه كعمها الحبيب ولكن رجعيه والدها عقبه في حياتها...
  • علي : 30 سنه ..اسمر وطويل ..عيون بنيه وشعر اسود وريث عائله الهواريه وله مركز كبير في مركز المنشاة بسوهاج بالرغم من صغر سنه يتمتع بمال ونفوذ كبيره وحلم تمنته معظم فتيات بلدته يحب زوجته ولكنه مغمور بعادات خاطئه وعدم تقبل حب المرأه او دورها فالرجل رجل والمرأه مرأه ....
  • ليلي : 22 سنه ...سمراء وصغيرة الحجم من كونها الاخت الاكبر لبدور غير محبه للتعليم كأختها ...وكان اولي امنياتها التي تحققت في يوم وليله هي الزواج من علي و التمتع بحياة زوجيه هنيئه وان يحبها ..شخصيه عفويه ولكن عنيده ...لديها طفلين ماهر سنتين و فاطمه سنه واحده ....
  • الحاج ابراهيم الشرقاوي : 53 سنه والد بدور و ليل توفت زوجته عقب ولاده بدور مباشرا ،له مركز كبير في بلدته يوازي العمده..يملك الكثير من الاراضي الزراعيه ويهتم بجمع المال ويتصف برجعيته وعم تقبله للتغير والتطور...يوافق علي تعيلم بدور لإرضاء اخيه ولكنه لايؤمن بدور النساء سواء بانها تابعه للزوج ... روحيه هي حب حياته ولكنه اختار توحيده والده بدور لمركز عائلتها...
  • توفيق الشرقاوي : 50 سنه والد يونس له شركته الخاصه ومتمدن قابل زوجته إيمان في الجامعه وتزوجها علي الفور ..يعشق بدور كأبنته ...تمني لو يونس يعمل معه لكنه يحترم رغبته ،يحرص علي الذهب الي البيت في ميعااد انتهاء عمل والدته ويونس وجابر للحفاظ علي رابطهم الأسري..
  • إيمان : زوجه توفيق ووالده يونس تعمل مديرة مدرسه و تحب بدور وليلى وتشعر بشفقه لوفاة والدتهم وقسوة والدهم وتمنت بدور لابنها لكنه يرفض فكرة الزواج الان وينزعج من معامله عمه وعدم قدرته علي رؤيه بناته بدون خمار وكأنه لا يثق به...
  • جابر : 24 سنه طويل وابيض وعيونه خضراء ..هو ابن صديق توفيق الحميم ولكنه تيتم في سن صغير فتبناه توفيق وعامله كأبنه يونس تماما...ويسعي دائما لاثبات نفسه من العائله التي اعطته كل مايتمناه من حب في الحياه ....وهو صديق يونس المقرب..
  • روحيه : 42 سنه أحبت ابراهيم ولازالت تحبه وكانت صديقه توحيده المقربه .. وعدت صديقتها علي فراش الموت بالاعتناء ببناتها حتي ولو قست علي نفسها بالعيش تحت سقف واحد كخادمه لحبيبها الذي كسر قلبها الي فتات ومستمر في إلامها بجفاءه ناحيه بناته....


  1. لقراءة رواية أسري القلب →




رواية عشاق الصمت

روايات رومانسية

رواية عشاق الصمت هي رواية رومانسية قصيرة للكاتبة هاجر طه. تتكون من 10 فصول فقط.
اقتباس من الرواية 
في أحد مقاعد المواصلات العامة تجلس فتاة في العشرين من عمرها ترتدي جيبه زيتي فضفاضة ,وفوقها بلوزة باللون الاخضر الفاتح ,وطرحة كبيرة مربعات باللوني الزيتي والاخضر مع خطوط سوداء تغطي نصف البلوزة تقريبا، اما عن ملامحها فبشرتها قمحية اللون ,عيونها عسلي....قبل ان تنطلق الحافلة دخل رجل في الثلاثينات ملامحه تدعو للريبه فيجلس بجوار الفتاة ، ويبتسم ابتسامه ماكره، بدأت تشعر بالخوف فهو لم يبعد ناظريه عنها...... إلا ان احمر وجهها خجلا كما ظهرت عليها علامات ضيق شديد ، اذ بدأ ذلك الرجل بمضايقتها بالكلام البذئ وبعض الحركات؛وسط صمت وعدم مبالاة ممن استقلوا الحافلة.......





رواية قاسي ولكن أحبني

رواية قاسي ولكن أحبني

هي رواية مصرية طويلة تتكون من ثلاثة أجزاء من إبداع الكاتبة وسام إسامة. تتحدث الكاتبة في رواية قاسي ولكن أحبني عن مدي الحب التي تحبه الفتاة للرجل, وبعد هذا الحب تكتشف حقيقة المعاملة القاسية التي تتلاقاها منه وتجاهله لها.
مقدمة الرواية
الحياه عباره عن تجارب كل منا يمر بتجربه مؤلمه من الحياة نصف من البشر يتحسن ويكون قويونصف اخر يصبح اسوأ لتتمكن القسوة من قلبه فيصبح الي جاني بدلا من مجني عليهاما النصف الاخر يصبح تائها في تجارب الحياةليكون مصيره الاخير الهاويه
اقتباس من الرواية
 في منزل يبدو عليه البساطه تقف فتاه ف المطبخ تحضر وجبه الافطارفتاه متوسطه الطول صاحبت العينين البندقيه التي تحجب جمالهمها نظاره نظر كبيرهوالوجه الابيض المستدير والوجنتين الورديه والشفاه المنتكزه والشعر الاسود الغزير الاملسوتداريه تحت حجابها الوردي الذي يتماشا مع بشرتها الناعمه ووجها الذي يوحب ببرائه الاطفال والجسد الممشوق وتردي جيب من اللون الاسود وقميص ابيضوهي *تقي* التي تبلغ من العمر22عاما فتاه هاديه تخرجت من كليه تجاره انجلش محبوبه هادئه طيبه القلب ولكن شرسه عند اللزومليس لديها صداقات سوا صديقتها المقربه هند.................... 
يمكنك قراءة الثلاثة أجزاء من هنا:



رواية العنيد

رواية العنيد

هي رواية رومانسية مصرية كتبت الرواية بواسطة شيماء محمد. تعد رواية العنيد رواية رومانسية ذات طابع اجتماعي حيث ناقشت الكاتبة بعض المشاكل في العلاقات وأسباب فشلها.
مقدمة الرواية
متعة لليلة واحدة ثم يرميها و لا ينظر إليها مرة أخرى.....قابلته تحدته احبته و حاربت عناده بكل ما تملك من أسلحة....قاومها و قاومته الى ان تمكنت من ان تنزع عنه نظارته. السوداء....و لكنه فوجئ بواقع عان منه الامرين....و لكن واقعه فيه حب يدق له القلب...فهل ينتصر الكره و العناد؟ ام ينتصر الحب؟
لقراءة


رواية الحب الحرام 

رواية الحب الحرام

هي رواية مصرية قصيرة مكونة من 15 فصل, كتبت هذه الرواية بواسطة الكاتبة سارة مجاهد.
مقدمة الرواية
احببته واصبح كل حيااتىلم اعرف قبله ولا بعدهاصبحت سعادتى بين يديهواصبح لي كل شئواكتشفتان حبي له وحبه ليكانحبا حراما




رواية جراح الحب 

رواية جراح الحب

رواية مصرية أخري رائعة كتبت بواسطة إيمان ضانا. رواية رومانسية متسوطة الحجم فتتكون من 25 فصل
اقتباس من الرواية
في احدى العمارات المتوسطة توجد فتاه تبلغ من العمر 20 عاما، تقف امام النافذة تضع الهاند فري في اذنيها تستمع الى الموسيقى وتندن وتبتسم برقة. اسمها نورهان وهي: فتاه جميله تتميز بالعيون العسلية الفاتحة والبشرة البيضاء والشفايف الوردية.



رواية طبيب حب 

رواية طبيب حب

هي رواية رومانسية ذات طابع أنثوي من إبداع مياده. تتكون رواية طبيب حب من 21 فصل. تتحدث الرواية عن مازن وهو شاب من اسره متوسطه مكونه من مازن واخين ساكنين فى حى شعبى فى الاسكندريه تركهم والدهم منذ أن كانوا أطفالا. لايتذكر مازن عن والده هو أنه كان يضرب والدته دائما.
اقتباس من الفصل الأول
مازن: ممكن رقم تلفونك
ندى بصت لمامتها :ولسه بتقوله رقم الموبيل
ام ندى:لا ممكن تاخد رقم التلفون الارضى وتكلمها على الارضى قدامنا كلنا اصل احنا عيله محافظه اوى
مازن:اه بس الكلام ده مش على طول اول ما نقرى الفاتحه هيبقى معايا تلفونها وبنتكلم عادى
ام ندى : اه بس بحدود احنا ما عندناش كلام فى وقت متاخر ولا تحكمات
مازن مكنش متحكم وعارف انها لسه فى حكم ابوها طول ما هو مش متجوزها بس طريقه كلامها ضيقتو بص لندى لقاها حاطه وشها فى الارض صعبت عليه جدا وقال فى نفسه بكره اما تبقى خطيبتى هتبقى معايا انا فى اى قرار طبعا بص لمامتها وما اتكلمش حتى ما اخدش رقم التلفون الارضى مجرد عند بس
اول ما وصلو البيت مامته
سلوى:ها ايه رأيك
مازن :بصى انا اتخنقت اصلا وكنت هقوم واسيب القعده كلها وامشى
سلوى :ليه بس انت البنت ما عجبتكش دى ذى القمر
مازن :ذى القمر اه وباين عليها مؤدبه جدا من لبسها وطريقه قعدتها والكلمتين اللى اتكلمتهم بس انا ما ارتحتش خالص لمامتها دى ما ادتنيش فرصه اتكلم معاها كلمتين على بعض
سلوى:يعنى انت هتتجوز امها بكره تبقى فى عصمتك وانا عرفاك وعارفه طبعاك متحبش حد يعرف عنك حاجه وهى هتطبع بطباعك
مازن:مش عارف يا ماما مش مرتاح اوى
سلوى :جرب


مقهي الروايات
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مقهي العناكب .

جديد قسم : top

إرسال تعليق